بحث عن مخاطر الألعاب الإلكترونية pdf

بحث عن مخاطر الألعاب الإلكترونية pdf. الألعاب الإلكترونية هي ألعاب تعتمد على نظام تفاعلي يستطيع اللاعب اللعب من خلاله. وأكثر هذه الألعاب شيوعاً هي ألعاب الفيديو، ولكن يجب تنظيم الوقت وعدم قضاء وقت طويل أمام الشاشات لممارسة هذه الألعاب لما لها من أضرار جسدية وصحية. تقع على عاتق الوالدين مسؤولية متابعة أبنائهم حتى لا يؤذواهم، ومن خلال التطور التكنولوجي الذي أصبح منتشرا في جميع أنحاء العالم، أصبحت هذه الألعاب من وسائل الترفيه الأكثر انتشارا في جميع البلدان إلى حد كبير حد.

الألعاب الإلكترونية هي إحدى الوسائل التي يلجأ إليها الأطفال والكبار للترفيه عن أنفسهم، ولكننا نلاحظ الأسلوب السلبي في استغلال هذه الألعاب، ومن هنا نقدم لكم باختصار مخاطر الألعاب الإلكترونية:

  • تأثير ضار على العيون وضعف الرؤية.
  • الكسل والخمول والنسيان الذهني.
  • العدوان المفرط عند الأطفال.
  • تشنجات في عضلات الرقبة وألم في الظهر والأكتاف.
  • ضعف التحصيل الدراسي والفشل الأكاديمي.

كيف تؤثر الألعاب الإلكترونية على التحصيل الدراسي؟

ومن هنا نجد أن الألعاب الإلكترونية سلاح ذو حدين. ومنها الإيجابي الذي يزيد من معدل الإبداع ويرفع المستوى الفكري والعلمي، من خلال استخدام العقل والذكاء للوصول إلى الحلول والتركيز على اللعب، والحد السلبي الذي يتمثل بإهمال الطالب في إكماله. الواجبات المدرسية، وتدني مستوى التحصيل الدراسي. قضاء الكثير من الوقت في ممارسة هذه الألعاب الإلكترونية، وقلة التركيز والانتباه، وتشتت الأفكار وعدم الانتظام، والجدير بالذكر أننا لا نمنع من اللعب وقضاء وقت ممتع من خلال لعب هذه الأوقات، لذا يجب تنظيم الوقت.

أنواع الألعاب الإلكترونية

تعود أصول الألعاب الإلكترونية إلى زمن طويل، وتعتبر لعبة Game Box من أقدم الألعاب الإلكترونية المعروفة. ونعرض هنا بعض الألعاب الإلكترونية الشائعة التي يمارسها عدد كبير من الدول على مستوى الدولة، ومنها:

  • فعل.
  • مغامرات اكشن.
  • مغامرات.
  • محاكاة الحياة.
  • محاكاة البناء والإدارة.
  • الاستراتيجية.
  • لعب الأدوار.
  • محاكاة النقل.

ولا ننسى لعبة PUBG التي انتشرت بشكل كبير بين الكبار والصغار، ويقضي الكثير من الناس وقتهم عليها، وأصبحت أغلب وقتهم عليها.

في الماضي كانت الألعاب الشعبية منتشرة بين الأطفال، مما ساعدهم على قضاء أوقات سعيدة مع بعضهم البعض، على عكس اليوم، حيث يقضي الأغلبية وقتهم في الألعاب الإلكترونية، التي تتميز بالعنف، وإهدار الوقت، وما ينتج عنها من قلة الاهتمام. حركة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً