من هو مؤسس يونيفرسال ستوديوز عام 1912؟ تأسست شركة Universal Studios في عام 1912 على يد كارل ليميل وبات باورز. كان كارل ليميل رجل أعمال ومنتج أفلام، بينما كان بات باورز محاميًا ورجل أعمال. أسسوا شركة تحت اسم شركة Universal Film Manufacturing Company. كانت شركة Universal Studios في مدينة نيويورك قبل انتقالها إلى هوليوود، واحدة من أولى استوديوهات الأفلام الكبرى في الولايات المتحدة وساهمت في تطوير صناعة السينما على مر العقود. منذ ذلك الحين، نمت Universal Studios لتصبح واحدة من أكبر وأهم شركات الإنتاج والتوزيع في صناعة الترفيه. ويشمل الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والموسيقى وألعاب الفيديو.
ما هي يونيفرسال ستوديوز؟
يونيفرسال ستوديوز هي شركة إنتاج أفلام واستوديو تابعة لشركة يونيفرسال بيكتشرز. تأسست شركة يونيفرسال ستوديوز عام 1912، ويقع المقر الرئيسي لها في هوليوود، كاليفورنيا، وهي واحدة من أقدم استوديوهات الأفلام وأكثرها شهرة في العالم. تشتهر شركة Universal Studios بإنتاج الأفلام والتلفزيون، ولكن ليس لديها تاريخ قوي في إنتاج الألعاب. إلكترونيًا، عادةً ما يتم إنتاج الألعاب الشعبية بواسطة شركات تطوير الألعاب الشهيرة مثل Ubisoft و Electronic Arts و Activision وغيرها، وليس مباشرة بواسطة Universal Studios نفسها.
ما هي بعض الألعاب الشهيرة التي أنتجتها شركة يونيفرسال ستوديوز
تتمتع Universal Studios بتاريخ طويل في إنتاج الألعاب الشعبية. وعلى الرغم من أنها تشتهر بإنتاج الأفلام والتلفزيون، إلا أنها تمتلك أيضًا بعض الألعاب الفريدة. فيما يلي بعض الأمثلة على الألعاب الشهيرة التي أنتجتها Universal Studios:
1. Jurassic Park: أنتجت Universal Studios العديد من ألعاب Jurassic Park.
2. Despicable Me: تم إنتاج العديد من ألعاب Despicable Me استنادًا إلى سلسلة أفلام Minions وGru.
3. The Mummy: تم إنتاج لعبة The Mummy بناءً على سلسلة أفلام The Mummy، وتم إصدار لعبة مقتبسة من فيلم The Mummy Returns.
4. العودة إلى المستقبل: تم إنتاج لعبة مغامرات العودة إلى المستقبل المبنية على سلسلة أفلام العودة إلى المستقبل.
5. The Fast and the Furious: تم إنتاج العديد من الألعاب المبنية على سلسلة أفلام The Fast and the Furious، مثل The Fast and the Furious: Tokyo Drift وFast & Furious: Showdown.
هذه بعض الأمثلة على الألعاب الشهيرة التي تنتجها Universal Studios، وتتضمن مكتبة الألعاب الخاصة بها المزيد من العناوين والتعاون مع شركات تطوير الألعاب المختلفة.